الثلاثاء، 26 أكتوبر 2010

سؤال وجواب - الجزء الاول

ملاحظه : اخذت هذه الاسئله من مواقع متعدده والاجابات من شيوخ واطباء مختصين .
----------------
هل مداعبة الزوجين للأعضاء التناسلية بالفم لكل منهما تؤثر وتسبب أمراض وما حكمها شرعاً ؟
حكمها الشرعي حلال وطالع موضوع فتوى الشرع في الجنس الفموي في الموقع .. اما عن الرغبة فهذا الامر متروك لاختيار الطرفين والرغبة او عدمها في ذلك. ولا يوجد قاعدة تحكم هذا الامر. بالنسبة لانتقال الامراض، فاذا كانت هناك التهابات او امراض جلدية او مرض هربس في المنطقة التناسلية فالانتقال يكون حتمي. لان هذا المرض تحديدا يصيب المنطقة التناسلية، والفم، والعينين.
أنا فتاة عمري 20 سنة متزوجة لدي مشكلة مع زوجي وهي عندما نمارس الجنس آلاحظ أن قضيبه يرتخي بعدما كان قائما وهذا بسبب لي مشاكل أحيانا.. لأنني لا أحصل على الأورجازم أو الذروة الكاملة.. أحيانا لا يتوصل زوجي إلى نشوته فيرتخي قضيبه .. ملاحظة: زوجي يعاني من البواسير منذ مدة طويلة عمره الآن 37 سنة ؟
نعم قد يسبب البواسير مشكلة الإرتخاء العضوي إذا كانت مؤلمة أو محتقنة أو مختنقة يستحسن بزوجك إجراء عملية جراحية للبواسير.. الإرتخاء العضوي له أسباب عديدة منها أحتقان البروستاتا أو التهابات الأعضاء التناسلية أو تعاطي أدوية أو مهدئات أو خمور أو مخدرات أو التدخين السجائر أو شيشة. أو المعاناة من أمراض القلب أو الكبد أو الجهاز العصبي أو الغذذ الصماء أو إضطرابات نفسية مثل الخوف أو القلق والإكتئاب أو قلة الإستشارة الجنسية مع الزوجة أو كثرة ممارسة العادة السرية أو بسبب الإدمان على مشاهدة الأفلام الجنسية أو زيارة المواقع الإباحية على الإنترنت فهي قد تسبب الارتخاء العضوي.

في أي وضعية يجب ممارسة الجنس مع الزوج خصوصا إذا كنت عذراء في ليلة الدخلة ؟
هناك الوضع التي تكون فيها المرأة على ظهرها والرجل يقابلها، حيث هذه الطريقة يسمح أيضا بالإتصال وجها لوجه، أو العكس أيضا ممكن حيث يكون الرجل مستلقيا والمرأة تقابلها حيث يسمح للمرأة أن تكون أكثر تحكما والتي تكون أكثر ارتياحا في هذه الوضعية.
أنا غير متزوج أعاني من قصر القضيب حيث لا يتجاوز طوله 4 سم فهل هذا الطول كافي للجماع - هل توجد وسيلة لإطالة القضيب؟
هذا الطول يمكن أن يتمدد عن الحالة الارتخاء 4 سم لبصل إلى 10 سم أو 12 سم في حالة الانتصاب المهم هو قوة الانتصاب وسلامة المني وخلوه من الأمراض والبكتيريا.. اما وسائل الاطاله لا تصدقها والعمليات تؤثر على القضيب .
انا فتاة اشعر بالإثارة الجنسية الشديدة كلما قرأت شيئا متعلقا بالعلاقة الجنسية أو التي تصف العلاقة الزوجية من قبلات وأحضان ومداعبات وأتخيل كل ذلك يحدث معي.. فأصل لقمة شهوتي.. وأحيانا يحدث ذلك كلما شاهدت صورا جنسية أو أفلام خلاعية على الإنترنت ؟
هناك نوع من الاستمناء الذهني Mental Masturbation حيث تحدث الرعشة الجنسية Orgasm لدى بعض الفتيات والسيدات شديدات الحساسية والجنسية الخيالية دون أن تتدخل المهيجات الموضعية كاللمس باليد أو الهزاز الكهربائي أو القضيب الصناعي أو المطاطي - وهؤلاء الفتيات سعيدات الحظ مع أزواجهن إذا استطاعوا إثارة الخيال الجنسي أولا بالكلام والقصص والحكايات التي تثير الشهوة الجنسية لقمة نشوتها وذروة الجماع بعض هؤلاء يكتفون بالأفكار الشهوانية والبعض قد يعمدون إلى ضم لفخذين لتحصلن على الرعشة الكبرى بالمكاتب ومقاعد الدراسية بالجامعة.
زوجي وأنا نشاطنا الجنسي كبير جدا ورائع. ولكن فور وصولنا إلى النشوة الجنسية زوجي ينام فورا تقريبا، بينما أنا يتملكني طاقة كبيرة، حيث أرغب في الممارسة مرة أخرى، أو أذهب للهرولة، أو انظف البيت، لا يهمني الوقت إذا كانت في منتصف الليل أو غير ذلك!. سؤالي، لماذا ممارسة الجنس يهد زوجي، بينما يعطيني طاقة زائدة؟
ميل الرجال إلى الخلود للنوم بعد ممارسة الجنس هو رد فعل طبيعي بسبب التفاعلات الكيميائية التي تحدث في المخ.
نظرية الخبراء في هذا المجال، بأن عندما يقترب الرجل من ذروة النشوة الجنسية. المحفز للناقلات العصبية يتأثر، وهذا يؤدي إلى أن الجهاز الحفزي يتأثر بالكامل. وفي نفس الوقت معدل بعض مواد كيميائية في المخ مثل سيرتونين وأوكسيتوسين يزداد. وهذان المادتان لديهم أثر المهدئ عند الرجال. لذلك الكثير من الرجال يشعرون بالإرهاق بعد هزة الجماع.
على الرغم بأن نفس العملية الكيميائية تحدث عند المرأة ولكن التأثير يختلف، حيث تجعلها اجتماعية أكثر وتسيطر على مادة السيرتونين المولد للنوم وتجعلها حيوية أكثر.
على اعتبار هذه الحقيقة، أنصحك بأن تستغلي هذه الزيادة في الطاقة بدلا بأن تحبطي بنوم زوجك، وتنظمي جدول أعمالك، بأن تقومي ببعض الأعمال أو الهوايات التي تفضلينها في هذا الوقت.
مع العلم بأن زوجك يستطيع التحكم في أمر نومه بعد الممارسة الجنسية، بأن يغفو عصرا مثلا ويحصل على كفايته من النوم وبأن لا يثقل في وجباته الغذائية قبل ممارسة الجنس.
زوجي لديه مشكلة غريبة، حيث لديه قدرة على الجماع لمدة طويلة دون أن يقذف! أحيانا قليلة يستطيع أن يقذف، ولكن في الغالب يستنفذ قواه ويقول أنه لا يمكنه القذف. ما المشكلة؟
يبدو أن هذا بسبب قلق عن الأداء. حيث بدلا من أن يخسر انتصابه أو شعوره بهزة الجماع، يخلق مشاعره ردة فعل عكسية ولا يقذف، هذا شبيه بما يحدث عند المرأة التي لا تستطيع الوصول إلى الأورجازم.
هل اعتاد أن يصل إلى هزة الجماع؟ وإذا كان الجواب بنعم، فمتى تغير ذلك وتوقف؟ هل يستطيع أن يصل إلى الهزة بنفسه من خلال الاستمناء باليد؟ إذا كان يصل نفسه إلى النشوة ولكن يفشل عند الممارسة مع بعضكما، قد يكون لديه بعض المخاوف من عدم إرضائك. هذا يحدث، عندما يكون الشخص مهتما جدا في إسعاد شريكته ويكون الشعور بأن يكون عشيق جيد بقدر كافي مسيطر على نفسه ولا يكون مستريحا بقدر كافي لجعل الفطرة تأخذ مجراه الطبيعي.
أقترح أن تجلسا مع بعض وتناقشا الموضوع الذي يجعله يشعر بالضغط. يمكن أنه يعتقد بأنك تتوقعين منه شيء لا تتوقعينه في الحقيقة، أو هو لديه توقعات بنفسه غير حقيقية. التحدث في الموضوع مع بعض، يمكن أن يكون كافيا ليطمئن قليلا والسماح بأن تبلغا مع بعض إلى الكثير والكثير من النشوة. ومن ناحية أخرى بعض العقاقير قد تتدخل في القدرة على القذف. أرجو انتباه إلى هذه النقطة.
من سؤالك على الأغلب بأن الموضوع ليس موضوع عقاقير يتناولها. ولكن إذا تشجيعه والتحدث في الموضوع لم ينفع فعليه استشارة الطبيب المختص .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق